إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 19 يناير 2013

صحف اليوم : وزراء التجمع أمام محكمة الجنايات .. .وأمنيون مورطون في تجارة الأسلحة والعملة المزيفة والمخدرات والتحرش الجنسي

الصفحة الرئيسية رقاص الساعة صحف اليوم : وزراء التجمع أمام محكمة الجنايات .. .وأمنيون ...
صحف اليوم : وزراء التجمع أمام محكمة الجنايات .. .وأمنيون مورطون في تجارة الأسلحة والعملة المزيفة والمخدرات والتحرش الجنسي طباعة أرسل إلى صديق
الجمعة, 18 جانفي 2013 07:08
Share/Save/Bookmark
___ تونس - الساعة 
إحالة قضية تمويل "التجمع " على محكمة الجنايات والإفراج عن عبد الوهاب عبد الله  ( التونسية ص10)
علمت " التونسية " أن دائرة  الاتهام 13 بمحكمة الاستتئناف بتونس قررت ظهر أمس وفي جلستها المنعقدة إحالة ما عرف بعد ثورة 14 جانفي بقضية التفرغات وتمويل التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل والتي باشر فيها التحقيقات قاضي  التحقيق بالمكتب الخامس بالمحكمة الابتدائية بتونس قد قررت إحالة جملة المتهمين في هذه القضية وهم عبد الوهاب عبد الله وعبد العزيز بن ضياء وعبد الله القلال ومحمد الغرياني وعبد الرحيم الزواري وحامد القروي وكمال مرجان والشاذلي النفاتي وتوفيق بكار على إحدى الدوائر الجنائية والمتعلق باستغلال شبه موظف لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة .كما قررت الدائرة الإفراج عن عبد الوهاب عبد اله إن لم يكن موقوفا في غير هذه القضية . 
أمر وزير الداخلية بإعادة تكوين أعوان الأمن الجدد لتورط بعضهم في : التستر على تجار المخدرات ...التحرش الجنسي .. الاغتصاب وجرائم أخرى (حقائق ص16)
تحت هذا العنوان بحث الفريق الصحفي لجريدة " حقائق"  فانتهى  إلى  جملة من الحقائق أبرزها :
* تجاوزات قام بها رجال الأمن : سرقات وعنف واغتصاب 
* وزير الداخلية يتخذ قرار بإعادة تكوين أعوان االأمن المتخرجين في دورة 2011- 2012 وترجم ذلك في برقية صدرت منذ شهرين .
* انتدابات رجال الأمن بعد الثورة تمت بصفة لا شبه عشوائية .
* اعتماد الأعوان المستجدين في الصفوف الأولى أثناء التدخل في المسيرات رغم نقص الخبرة والتأطير وهو ما انجر عنه عديد التجاوزات .
* استهلاك مادة الزطلة داخل الوحدات الأمنية وذلك بعد القبض على المتهم وإخلاء سبيله دون تتبعه والاستلاء على المحجوز من الزطلة .
*أكثر التجاوزات الحاصلة التحرش الجنسي والغريب أنه من قبل بعض الامنيات المستجدات حيث يتحرشن بزملائهن في الثكنات والمراكز ولكن يقع التستر على مثل هذه التجاوزات .
*سرقة بعض الأعوان للمعدات   الإدارية ك" البومبقاز " والمحجوز بجميع أنواع خاصة المحجوز من السله المهربة كالهواتف النقالة.
.*تورط بعض القيادات في هذه التجاوزات .
* التستر على البيوت المعدة للدعارة وبيع الخمر خلسة والمواد المخدرة وذلك بهدف التمعش منهم .
* تورط بعض الأعوان في تجارة السلاح والمواد المتفجرة والمخدرات والعملة المزيفة والحصول على نصيب من الغنيمة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق